التقارير والتحقيقاتالرياضةالرياضة العربية والافريقية

الأثقال والكاراتيه… يحافظان على صدارة مصر بدورة الألعاب الأفريقية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / عمر جابر

استطاع لاعبو المنتخب الوطنى لرفع الأثقال والكاراتيه المشاركين فى دورة الألعاب الأفريقية الحادية عشرة المقامة حاليا بالكونغو المساهمة فى حفاظ بعثة الفراعنة على صدارة الترتيب العام لجدول الدورة برصيد تجاوز 80 ميدالية والجريدة ماثلة للطبع.

نجح المنتخب الوطنى للكاراتيه فى حصد أكثر من 15 ميدالية متنوعة فى الكاتا والكوميتيه وكان بالإمكان تحقيق أكثر من ذلك رغم الظلم التحكيمى الواقع على البعثة المصرية منذ مشاركتها فى الدورة.

من جانبه قال “محمد الحسينى” عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه ورئيس البعثة ان الاتحاد قد وعد خلال جلسته مع اللجنة الأولمبية بتحقيق 10 ميداليات فى منافسات الدورة مشددا على ان اللاعبين والجهاز الفنى نفذوا المطلوب منهم فى المنافسات بالرغم من بعض الأخطاء التحكيمية.

فى المقابل أظهرت منافسات الدورة تفوق نسبى للاعبى جنوب أفريقيا فى السباحة مما جعلهم يخطفون الميداليات الذهبية من أبطال مصر مثل احمد أكرم ومروان القماش وعمر عيسى ومحمد حمدى ومحمد خالد ومحمد سامى ويوسف القماش.

خاصة ان الفارق فى الزمن بين لاعبى جنوب افريقيا والمنتخب الوطنى دائما لا يتخطى “الثانية” وهو امر يثير للدهشة.

من جانبه قال “شريف حبيب” المدير الفنى للمنتخب الوطنى ان المنافسة مع جنوب افريقيا صعبة للغاية خاصة أن معظمهم ابطال فى بطولات العالم.

مشددا على انه بذل جهدا كبيرا مع اللاعبين منذ توليه المسئولية الى ان وصل المنافسة مع جنوب افريقيا الى هذه الدرجة خاصة ان المنتخب الوطنى منذ اعوام سابقة كان لاعبو المنتخب الوطنى ينافسون على المركز الرابع والخامس.

تستأنف اليوم منافسات الدورة فى العاب السباحة وكرة السلة وكرة اليد والدراجات والتنس وتنس الطاولة.

فى السياق ذاته تصل اليوم الفوج الخامس الذى يضم المنتخب الوطنى لالعاب القوى يتكون من ابطال العالم ايهاب عبد الرحمن ومصطفى الجمل وعلاء العشرى.

بالاضافة… الى بعثة المنتخب الوطنى للجودو الذى يضم 20 لاعبا مثل رمضان درويش وحاتم عبد الاخر.

فضلا عن بعثة رفع الاثقال والعاب القوى البارالمبية وتغادر بعثة الكاراتيه الكونغو بعد انتهاء منافساتها امس.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى